الثراث المسيحي في ليبيا القديمة

PrintE-Mail

كأن هنالك 80 اسقف في قرطاجة سنة 256م وكان هنالك 70 اسقف في مملكة نوميديا سنة 312م وكل اسقف هو مسؤل على أكثر من كنيسة ومنطقة وهذا يوضح حجم الايمان بين السكان الاصليين لشمال افريقيا فهم لم يكونوا من عبدة الحجارة والاصنام والهة التمر كما يدعي بعض الذين يريدون تشويههم، بل امنوا بسيدنا موسى وعيسى عليه السلام.. اذا فكيف تريدون ان يبعت الله رسولاً لقوم مؤمنين ؟!! هذا لمن يسأل لماذا لم يرسل الله رسولاً للسكان الاصليين لشمال افريقيا، ولكن الغريب ان ندرس كل شيء عن عبدة الاصنام امثال الزير سالم وعنثر وعبلة وحروب داحس والغبراء وقطع الرؤوس والذبح والحرق والغزو ويعلموننا قرض الشعر الجاهلي ولا نعرف شيء عن اجدادنا الليبيون الذين عبدوا الله وضحوا لاجل نشر دين الله بالسلم والامان والمحبه وكان ايمانهم نتيجة لاعظم التضحيات فلم نسمع بغزوات وسبي وغنائم.

القديس أغسطينوس أسقف هيبو والقديسة مونيكا أمه
القديس أغسطينوس أسقف هيبو وأمه القديسة مونيكا وهؤلاء من اشهر القديسين النوميديين عند المسيحيين وله حوالي 256 كتاب تقريباً مكتوب باللغة الاتينيه والليبية.

ايهاب ازطاف
عن ايهاب ازطاف 552 مقالة
ايهاب ازطاف هو باحث ليبي من مدينة يفرن بجبل نفوسة، مهتم بدراسة اللغة الليبية ومفرداتها وقواعد نحوها ولسانياتها، وله شغف بالبحث في طوبونوميا ليبيا وايجاد علاقتها بالمجتمع وتاريخه واصوله، ويهذف لاعادة الاعتبار للهوية الليبية وحمايتها، وتقوية الانتماء للارض الليبية في نفوس سكانها.

قم بكتابة اول تعليق

شاركــــنا رأيك و بإحترام

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.