زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يصرح انا لست عربيا واتكلم الامازيغية مع ابي وامي في المنزل

PrintE-Mail

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان يصيب مذيعة برنامج Scoop في قناة MBC 2 اللبنانية ريا أبي راشد بصدمة مزلزلة بعد سؤالها له هل تتحدث العربية ولو قليلاً ؟ فأجاب: انا لا اتحدث العربية ولو قليلا ونحن في المنزل والدي ووالدتي يكلمونني باللغة الليبية باللهجة القبائلية وهي لغة أكيد ليست عربية.

هذا وقد ادعت القنوات والصحف العربية ان زين الدين زيدان هو أول عربي يدرب ريال مدريد ومثل هذا الكذب ليس الاول من نوعه فهم ادعوا سابقا ان المخرج الامازيغي محمد الأخضر حامينا هو أول مخرج (عربي)!! يتحصل على سعفة كان الذهبية، كما فعلوا مع وطارق بن زياد و ابن بطوطا اللواتي وابن رشد وعباس بن فرناس بن ورداس التاكرني والاجدابي اللواتي وغيرهم المئات من علماء المسلمين .

يقول ابن خلدون يقول في كتابه العبر ( من الغريب الواقع ان حملة العلم في الامة الاسلامية اكثرهم العجم وليس في العرب حملة علم لا في العلوم الشرعية ولا في العلوم العقلية الا في القليل النادر وان كان مهم العربي في نسبة فهو اعجمي في لغته ومرباه )!! وسياسة التعريب ظهرت بسبب افتقاد العرب الى الحضارة فاصبحوا يضيفون بعد كل غرض كلمة عربي ليصنعوا لانفسهم حضارة من لا شيء مع العلم ان تزوير انساب الناس في الاسلام محرم تماماً حسب نصوص السنة والقرأن ولكن على قلوبهم اقفالها ولا حول ولا قوة الا بالله.

ايهاب ازطاف
عن ايهاب ازطاف 555 مقالة
ايهاب ازطاف هو باحث ليبي من مدينة يفرن بجبل نفوسة، مهتم بدراسة اللغة الليبية ومفرداتها وقواعد نحوها ولسانياتها، وله شغف بالبحث في طوبونوميا ليبيا وايجاد علاقتها بالمجتمع وتاريخه واصوله، ويهذف لاعادة الاعتبار للهوية الليبية وحمايتها، وتقوية الانتماء للارض الليبية في نفوس سكانها.

1 تعليق واحد

  1. لا مشكلة في ان تحب اهلك الامازيغ و تمدحهم، والعيب في من يزور ويكذب لاشعال الفتن…

شاركــــنا رأيك و بإحترام

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.