عائلة السنوسي – بني سنوس زناتة

PrintE-Mail

السنوسي نسبة الى قبائل بني سنوس في الجزائر وهم من بطون زناتة ولهم وجود في اقليم برقة و زوارة … والسنوسيين في برقة الصقوا نفسهم بنسب ال بيت النبي، واطلقوا على انفسهم صفة (الشرفة او اشراف) وهؤلاء نسبهم يؤدي الى علي ابن ابي طالب، مع العلم ان الاسلام لا يوجد فيه نسب شريف ونسب حقير، فالشريف عند كل الامم المتحضرة هو شريف بعمله واخلاقه وليس بنسبه.

واما ادعاء نسب الرسول فحدث ولا حرج فتجد السود في غرب افريقيا واثيوبيا والسودان وكل قبائل ليبيا تقريبا تدعي هذا النسب لاطماع سياسية واجتماعية واقتصادية وزاد من حدة هذا الادعاء في ليبيا اعلان القذافي عن نيته انشاء الدولة الفاطمية شيعية وهذه الدولة آل البيت فيها لهم مكانه رفيعة ولهذا حاول الكثيرين انتهاز الفرصة ولكن للاسف مخطط القذافي انتهى تذكروا هو كان يعد الساعدي القذافي لاطلاقة على انه شيخ ليؤدي دور سياسي، وهذا يعني ان القذافي كان سيقوم بنفس ما يقوم به الاخوان المسلمين من التستر بالدين لاجل الحكم … لا تنسوا ان تبحثوا عن سلاح الاشراف الذي كانت تعده الاستخبارات الليبية ضد السعودية.

محمد علي السنوسي
صورة الإمام محمد بن على السنوسي التقطت فى مكان غرب القاهرة

ايهاب ازطاف
عن ايهاب ازطاف 556 مقالة
ايهاب ازطاف هو باحث ليبي من مدينة يفرن بجبل نفوسة، مهتم بدراسة اللغة الليبية ومفرداتها وقواعد نحوها ولسانياتها، وله شغف بالبحث في طوبونوميا ليبيا وايجاد علاقتها بالمجتمع وتاريخه واصوله، ويهذف لاعادة الاعتبار للهوية الليبية وحمايتها، وتقوية الانتماء للارض الليبية في نفوس سكانها.

1 تعليق واحد

  1. يوجد نتيجة لشخص ينسب نفسه للعائلة السنوسية اسمه الدكتور رضا بن محمد بن صفي الدين السنوسي مقيم في السعودية على التحور الجيني FGC7.
    ماهوا تعليقك يا خوي ايهاب على هذه النتيجة

شاركــــنا رأيك و بإحترام

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.