قصة اكتشاف خليل قدورة المغراوي لاصوله وتاريخ عائلته

PrintE-Mail

عاش حياته يتيماً لا يعرف من هو لا يعرف شيء عن تاريخ آلـ مغراوة والزناته العظيم؛ فــمناهج تعليم ليبيا تزور تاريخ زنوج الفونج السودانيه؛ وتتجاهل تاريخ الليبيين ومنها تاريخ دولة المغراوي بدل ان يعلموا الشعب التمسك بهويتنا و ثقافتنا وتاريخنا الوطني وجدورنا واصالتنا جعلونا مجرد وافدين ننتمى لدول ربما لم تطأها اقدمنا واجدادنا من قبل؛ فالناصريين والاخوان المسلمين منظمات عنكبوتيه ارتباطها وامتدادها خارجي ومشروعها الغاء الوطن الليبي ونهب ثروته وصرفها على مشاريعهم الخارجية فهم يطبقوا في مقولة المفكر هوبل:

(إذا أردت أن تلغي شعبا ما إبدأ بشل ذاكرته التاريخية. ثم تلغي ثقافته واسمائه، وتجعله يتبنى ثقافة أخرى غير ثقافته وأسماء أخرى غير اسمائه، وتخترع له تاريخا آخر غير تاريخه وتجعله يتبناه ويردده… عندئذ ينسى هذا الشعب من هو؟ وماذا كان؟ وبالتالي ينساه العالم).. فعملوا على اصدار قانون 24 الذي يجرم بالغرامة والحبس لكل من مارس الهوية الوطنيه الليبية.

بداية الاستيقاظ من الاوهام:
الرجل حدتث له صدمة مثل تلك الصدمة التي اصابت ذلك الطفل المتبني عندما كبر واخبره الذي تبناه انه ليس والده في حقيقة الامر وانه لا يحمل نسب ودمه؛ ولكن بعد الصدمة انطلق يبحدث عن والده فوجده ليس بعيداً عنه فقد كان بقربه الا ان عيونه كانت معصوبه؛ لكنه مازال يشعر بالشك والريبه رغم ان تاريخ عائلته ونسبه واضح مثل الشمس في النهار؛ استمر هذا الى ان سمع بتقنية البصمة الوراثية الحديثة في معرفة الجدور فقام اخيراً بعمل تحليل حمض نووي DNA ليطمئن قلبه وانتظر النتيجة ان تصله من شركة Family Tree DNA بلهفة شديدة طيله شهر ونيف وها هي نتيجته تظهر على التحول الليبي M81 السلالة E1b1b1 كما ذكر التاريخ.

الملايين أفاقت من كراها ما تراها *** ملأ الأفق صداها
خرجت تبحث عن تاريخها *** بعد ان تاهت على الأرض و تاها
حملت فؤسها و انحدرت *** من روابيها من أغوار قراها
فانظر الإصرار في أعينها و صباح البعث يجتاح الجباها

نعم ايها الاخوة اننا نشاهد انبعات الهوية الوطنيه الليبية بقوة من جديد… وهذه احد فوائد ثورة الاتصالات فالتايخ لم يعد محتكراُ ومحصور بكتب المدرسة الحكومية تلك الحكومة التي سيطرت عليها حكومات عميله ومرتبطه باجندات الخارج.

نعم انه عصر الوطنيه والانتماء وحب الوطن وحماية مصالحة وثروته من يد اصحاب الجدور الخارجية

هذه شهادة تتبث ان خليل يحمل جينات ليبية وبهذا تاكدنا من ان زناتة ومغراوة هم اخوة لليبيين الاصليين

.
.

ايهاب ازطاف
عن ايهاب ازطاف 556 مقالة
ايهاب ازطاف هو باحث ليبي من مدينة يفرن بجبل نفوسة، مهتم بدراسة اللغة الليبية ومفرداتها وقواعد نحوها ولسانياتها، وله شغف بالبحث في طوبونوميا ليبيا وايجاد علاقتها بالمجتمع وتاريخه واصوله، ويهذف لاعادة الاعتبار للهوية الليبية وحمايتها، وتقوية الانتماء للارض الليبية في نفوس سكانها.

قم بكتابة اول تعليق

شاركــــنا رأيك و بإحترام

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.