امريكا تصعد موقفها ضد روسيا بسبب ليبيا

PrintE-Mail

قال السفير الامريكي في ليبيا نورلاند “إن هناك قوى تسعى لفرض نظام سياسي جديد في ليبيا بالوسائل العسكرية أو الإرهاب”…. في اشارة الى التحركات الروسية الاخيرة في ليبيا التي تسعى لايصال حفتر لسدة الحكم حتى لو كان ذلك بقتل خيرة الشباب الليبي، ومصلحة روسيا هي بيع السلاح الى ليبيا بالمليارات، كما تفعل امريكا مع السعودية التي يتم حلبها عن طريق ارغامها على شراء الاسلحة وتكديسها في المخازن.

وصرح ايضاً: “نحن نرحب بمساهمات حكومة الوفاق الهامة في دحر الإرهاب وتحقيق السلام”… وهذا التصريح الهذف منه سد الطريق اما الحملة الاعلامية التي تحاول الصاق تهمة الارهاب بحكومة الوفاق لشرعنة التدخلات العسكرية الاجنبية لاسقاطها بالقوة…. وقال ايضاً: ” إن الولايات المتحدة فخورة بالشراكة مع حكومة الوفاق المعترف بها من قبل الامم المتحدة”.. وهذه رسالة دبلوماسية اخرى مهمة.

كما وجه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) رسالة خطيرة الى روسيا مفادها: “مستعدون لدعم حكومة الوفاق ونحن لا نضعها في سلة واحدة مع حفتر”، وهذه كلها رسائل دبلوماسية لروسيا بأنهم لن يسمحوا بسقوط حكومة الوفاق او بسط النفوذ الروسي على ليبيا.



ايهاب ازطاف
عن ايهاب ازطاف 658 مقالة
ايهاب ازطاف هو باحث ليبي من مدينة يفرن بجبل نفوسة، مهتم بدراسة اللغة الليبية ومفرداتها وقواعد نحوها ولسانياتها، وله شغف بالبحث في طوبونوميا ليبيا وايجاد علاقتها بالمجتمع وتاريخه واصوله، ويهذف لاعادة الاعتبار للهوية الليبية وحمايتها، وتقوية الانتماء للارض الليبية في نفوس سكانها.

قم بكتابة اول تعليق

شاركــــنا رأيك و بإحترام

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*