بعد مماطلة وزارة التعليم الامازيغ يقررون فرض تعليم اللغة الانجليزية للمستويات الابتدائية الدنيا

PrintE-Mail

في وزارة التعليم الليبية كان هناك رفض شديد من العروبيين والاسلاميين لتعليم اللغة الانجليزية للصف (الاول، الثاني، الثالث، الرابع)، خوفاً على العربية، واستمر ذلك حتى بعد ثورة 17 فبراير، وبما أن كافة العلوم والتبحر فيها مرتبطة باتقان هذه اللغة، قرر امازيغ ليبيا عدم السماح لاحد ان يحرم ابنائهم من نعمة العلم.

وتحدياً لهذا الفكر الرجعي المتخلف، تقرر الاجتماع في زوارة بتاريخ 2/2/2017 ، واخذ زمام المبادرة في دفع عجلة التغيير والتقدم والتطور والنماء في ليبيا، وقرروا البدء في تعليم اللغة الانجليزية بمعزل عن الوزارة.

بدءت زوارة فوراً تطبيق القرار تبعها جبل نفوسة بعد اعداد المناهج والمعلمين، وفي ظل هذا الموقف لم تجد الوزارة خياراً الا اللاحاق بالركب الحضاري، فاجتمعوا في 22/11/2017 وقرروا تعميم اللغة الانجليزية على الصفوف الدنيا في كل ليبيا اعتباراً من العام الدراسي 2019/2018.

صورة لاجتماع زوارة بخصوص تعليم اللغة الانجليزية
ايهاب ازطاف
عن ايهاب ازطاف 643 مقالة
ايهاب ازطاف هو باحث ليبي من مدينة يفرن بجبل نفوسة، مهتم بدراسة اللغة الليبية ومفرداتها وقواعد نحوها ولسانياتها، وله شغف بالبحث في طوبونوميا ليبيا وايجاد علاقتها بالمجتمع وتاريخه واصوله، ويهذف لاعادة الاعتبار للهوية الليبية وحمايتها، وتقوية الانتماء للارض الليبية في نفوس سكانها.

قم بكتابة اول تعليق

شاركــــنا رأيك و بإحترام

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*