تقرير جاسوس القذافي عن المعارضة الامازيغية في ليبيا ورفضها للعروبة

المعارضة الامازيغية في (يفرن/ جادو/ كاباو)

PrintE-Mail

عزيزي القاريء.. هذه مقتطفات من تقرير مؤرخ بتاريخ 8-9-2005م كتبه مخبر مكلف بمارقبة المعارضة الامازيغية في داخل ليبيا.

خلال زيارة سيف الاسلام ليفرن للتفاوض مع المعارضة لتسوية مطالب الامازيغ، اعد نشطاء من جادو والقلعة ويفرن بيان لم يعجب اتباع القذافي

yefren report

ولم يتوقف الأمر على البيان ذو اللهجة الحادة بل اضافوا هتافات اخرى جعلت اتباع القذافي يشتاطوا غضباً.

yefren report

واشتكى المخبر من عدم احترام الامازيغ لسيف الاسلام اثناء الزيارة وقيامهم بالهتاف والانشاد بالامازيغية كما ان طلباتهم كانت جريئة لا خوف فيها او نفاق. عوا علمهم الامازيغي خفاقاً عالياً في قاعة الاجتماع رغم انف الجميع ما اغاض هذا المخبر.

yefren report
واشتكى من عدم اعتراف الامازيغ بالمؤتمرات الشعبية لانه كيان صوري لا فائدة منه وذكر قيامهم بنشر منشورات على جدران المساجد بدون اذن السلطة! واعتبر هذا الفعل هو علامة لامبلاة بالنظام.

yefren report

نلاحظ ان المخبر يطلق صفة (الجرذان) على المعارضة الامازيغية، والسبب هو رسمهم كريكتور صوروا فيه معمر القذافي على شكل جرذ تجلده كوندليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية ونشروه الصورة على موقع تاوالت (www.tawalt.com).

يذكر المخبر رفض الامازيغ لطرح معمر القذافي، وعلي فهمي خشيم، الذي كرره عمر اشكال القذافي عند زيارته لجبل نفوسة عام 2007م، والقائل بأننا (عرب ما قبل التاريخ)، واكدوا لكل هؤلاء وبشجاعة بأنهم ليسوا عرب وانهم ليبيون اقحاح ويفتخرون بذلك.

yefren report  
لماذا لم يعتقلهم القذافي؟

السبب هو الضغوط الدولية على القذافي الذي كان يحاول ان يسوق للعالم بأنه قام باصلاح سياسي واعطى بعض الحريات ولا يريد ان يفتح امامه باب لعودة الضغوطات الدولية.

ايهاب ازطاف
عن ايهاب ازطاف 643 مقالة
ايهاب ازطاف هو باحث ليبي من مدينة يفرن بجبل نفوسة، مهتم بدراسة اللغة الليبية ومفرداتها وقواعد نحوها ولسانياتها، وله شغف بالبحث في طوبونوميا ليبيا وايجاد علاقتها بالمجتمع وتاريخه واصوله، ويهذف لاعادة الاعتبار للهوية الليبية وحمايتها، وتقوية الانتماء للارض الليبية في نفوس سكانها.

قم بكتابة اول تعليق

شاركــــنا رأيك و بإحترام

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*